• بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا ويدعو لجمعية عمومية غير عادية
  • يوكوهاما راعي جديد لنادي شيلسي الانجليزي
الأمن و النزاهة الرياضية
اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة
photo
اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة
الجمعة 02 ديسمبر 2016 - 08:02مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة
photo
اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استحداث سياسة جديدة للنزاهة، تحت شعار (قم بعمل الشيء الصحيح)، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد لحماية النزاهة والشفافية للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 وفي بداية الاجتماع قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعازيه إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) والاتحاد البرازيلي لكرة القدم على ضحايا حادثة سقوط الطائرة التي تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي في كولومبيا، حيث وقف أعضاء المكتب التنفيذي دقيقة صمت.

وفي إطار سعي الاتحاد إلى تحسين حوكمة اللعبة والنزاهة في القارة ، فقد تقرر استحداث سياسة جديدة للإبلاغ تحمل شعار (قم بعمل الشيء الصحيح). 

 

وقال الشيخ سلمان: هذا مقترح مهم مقدم من قبل مجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد، والآن نحن بحاجة لتعيين مدير جديد مستقل للنزاهة.

اقرأ أيضاً: موهوب ليفربول يدخل تاريخ النادي من بوابة ليدز يونايتد

وأضاف: سوف تقوم إدارة الاتحاد بمخاطبة الاتحادات الوطنية الأعضاء، وسوف تقوم بعملية بحث موسعة قبل أن تتقدم بتوصية إلى المكتب التنفيذي حول المرشح الأنسب لهذا المنصب، ثم سيتم المصادقة عليه من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها المقبل.

وأكد المكتب التنفيذي إقامة الاجتماع المقبل العادي للجمعية العمومية في البحرين في شهر أيار/مايو 2017، حيث سيتم إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقرر المكتب التنفيذي أن انتخاب أعضاء ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي سيتم حسب تعليمات الاتحاد الدولي والتي تسمح لأي اتحاد وطني بتقديم مرشح. 

 

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول إلغاء اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في جوا: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يتهاون في المبادئ، فالاتحاد يؤمن بمبادئ اللعب النظيف والإصلاح، والأهم من ذلك فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحكمه روح التضامن تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، هي التي تمنحنا الأساس لمواصلة بناء مستقبل أفضل لهذه اللعبة العظيمة في قارة آسيا.

 

ووضع تقرير لجنة إعادة إصلاح الحوكمة برئاسة الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه، توصيات من أجل إعداد استراتيجية إطار عمل لبيع الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد عام .2021 

وصادق المكتب التنفيذي على هذا المقترح، حيث قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: من الضروري جداً أن تكون العملية شفافة من أجل اختيار النموذج والشراكة الأفضل في الدورة المقبلة، سوف تتقدم الإدارة في الاتحاد بخيارات لاتخاذ قرارنا منتصف العام المقبل، قبل أن نعلن عن طرح العطاء الخاص بالحقوق التجارية. 

 

ووافق المكتب التنفيذي على قرار تأسيس جهاز خاص مستقل من أجل معايير المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، حيث سيتقدم هذا الجهاز بتوصيات في جوانب مثل أهلية الأندية في المشاركة.

 

وصادق المكتب التنفيذي على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة التطوير، والتي اجتمعت هذا الأسبوع في الإمارات، وكذلك لجنة التسويق واللجنة القانونية ولجنة المسؤولية الاجتماعية التي اجتمعت خلال شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

وهنأ الشيخ سلمان كوريا الشمالية على الفوز بلقب كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً في الأردن، وبلوغ نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً في بابوا نيو غينيا، حيث سيتقابل يوم السبت مع فرنسا. 

 

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً بنادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام، بعدما تغلب على العين الإماراتي في الدور النهائي.

 

وتقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد الإماراتي لكرة القدم على دعمهم لإقامة حفل توزيع الجوائز السنوي، وتقدم بالتهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات على العيد الوطني الـ45 للبلاد.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الأمن و النزاهة الرياضية