• بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا ويدعو لجمعية عمومية غير عادية
  • يوكوهاما راعي جديد لنادي شيلسي الانجليزي
الاستثمار الرياضى
20 قصراً لأساطير الرياضة في العالم
photo
20 قصراً لأساطير الرياضة في العالم
الأربعاء 18 مايو 2016 - 03:30مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
20 قصراً لأساطير الرياضة في العالم
photo
20 قصراً لأساطير الرياضة في العالم

يتقاضى أساطير ونجوم الرياضة العالمية ملايين الأموال نظير إبداعهم في ملاعب الرياضة بشتى أنواعها ما يجعلهم من أغنى أغنياء العالم، ويملك العديد منهم، خاصة لاعبي الغولف والسلة والتنس وكرة القدم في أميركا منازل وقصورا فارهة للغاية.

ويسلط هذا التقرير الضوء على جانب من جوانب الثراء الكبير الذي يتمتع به أبرز اللاعبين ونجوم الرياضة من خلال القصور التي يمتلكونها ويعيشون فيها، للتقرب أكثر من الحياة التي يتمتع بها هؤلاء الرياضيون.

1.تايغر وودز
يملك نجم رياضة الغولف تايغر وودز قصرا فخما للغاية في فلوريدا، وبالتحديد في جزيرة جوبيتر، حيث يمتد منزله على مساحة تبلغ 16127 متر مربع، وهو من أكبر القصور وأغلاها ثمنا، ولا شك في أنه يحظى بميدان غولف في الفناء الخلفي، كملعب غولف شخصي، ناهيك عن تمتعه بالمناظر الطبيعية والأشجار التي تحيط به، والممرات، والمسابح على امتداد 100 قدم، وهناك مكان مخصص للغوص وملعب تنس وكرة السلة، ودار للضيافة، وصالة رياضية، إضافة لشاطئ خاص، واثنين من اليخوت البحرية، والأهم أن قيمته تصل إلى 60 مليون دولار.

2. روري ماكلروي
باعتبارها لعبة الأغنياء، أيضا يملك لاعب الغولف روري ماكلروي قصرا فخما أيضا في "بالم بيتش غاردنز" في فلوريدا، ويمتاز بجماليته وجدرانه البيضاء وكثرة الشرفات والسلالم فيه والباحات، وتبلغ قيمته 9.5 ملايين دولار، ومقام على امتداد مساحة 15286 قدما مربعة ويضم العديد من المرافق وصالة رياضية، وحمام سباحة وحوض استحمام بالماء الساخن.

3.جوردان سبيث
يملك لاعب الغولف والمصنف الأول على العالم غوردان سبيث منزلا فخما في دالاس، تكساس بقيمة تبلغ 7.1 ملايين دولار على مساحة تقدر بـ 16665 قدماً مربعة، وهو منزل يضم كافة وسائل الراحة بكافة تفاصيلها.

4.مايكل جوردان
يحظى أسطورة السلة الأميركية مايكل جوردان بقصر فخم في جزيرة جوبيتر، فلوريدا تبلغ قيمته 12.4 مليون دولار، حيث يحظى منزل أسطورة الدوري الأميركي للمحترفين بمساحة تبلغ 28000 قدم مربعة، ويحوي 18 صالة و11 غرفة نوم، وهو يضم مجمعا رياضيا فخما مع ملعب لكرة السلة وصالة ألعاب رياضية، إضافة لوجود برج للحراسة من طابقين لحمايته من المشجعين.

5.ليبرون جيمس
ويملك ليبرون جيمس أحد أشهر نجوم السلة الأميركية، قصرا مميزا في برنتوود بولاية كاليفورنيا وصل سعره لـ 21 مليون دولار ويملك فيه نجم ليكرز ست غرف نوم وحوض سباحة، وباحتين كبيرتين وغيره الكثير من المرافق.

6.ستيفن كاري
يحظى أفضل لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين بمنزل من الطراز المتوسط يبلغ ثمنه 3.2 ملايين دولار ويضم خمس غرف نوم وأربعة مواقد، إضافة لمطبخ في الهواء الطلق، وغرفة للترفيه، على امتداد 7900 قدم مربعة ويضم أيضا جناحا رئيسيا مع شرفة خاصة، وحماما رخاميا.

7.شاكيل أونيل
يمتلك أونيل، نجم السلة، قصرا فخما في أورلاندو، فلوريدا مساحته 70000 قدم مربعة، وتنتشر به أسرة على نطاق 30 قدما، حيث يضم 11 غرفة نوم و13 حماما وملعبا لكرة السلة وبركة سباحة في الهواء الطلق، وتصل القيمة التقديرية للقصر إلى 8 ملايين دولار.

8.توم برادي
لاعب كرة القدم الأميركية توم برادي يحظى بمنزل فخم في بروكلين، ماساتشوستس بالولايات المتحدة، وزوجته عارضة الأزياء جيزيل بوندشين تبلغ مساحته 14000 قدم مربعة يمتاز بوجود مكان لممارسة اليوغا وبالكثير من الشرفات والباحات والمرائب.

9.بيتن مانينغ
لاعب كرة القدم الأميركية وبطل السوبر بول يعيش في قصر على الطراز الجورجي في كولورادو وتبلغ مساحته 16464 قدما مربعة، ويضم سبع غرف نوم و10 حمامات وقاعة مستديرة من طابقين، وشرفة، ومصعدا، ومرآبا.

10.سيرينا وليامز
وتمتلك لاعبة التنس الشهيرة منزلا فخما ومذهلا في جزيرة جوبيتر، فلوريدا، والتي حصدت ملايين الدولارات كجوائز للبطولات الأربع الكبرى في عام 2015 على مدار مسيرتها، حيث تملك العديد من العقارات، منها منزل بمساحة 10687 قدما مربعة وتشترك فيه مع شقيقتها فينوس، وتصل قيمته لـ 2500000 دولار ويضم خمس غرف نوم، وتملك منزلا مساحته (7370 قدما مربعة) مع ملعب تنس وحوض للسباحة.

11.السويسري روجيه فيدرر
يحظى النجم السويسري روجيه فيدرر بقصر فخم في فولراو، سويسرا أشبه بقصر زجاجي نظرا لكثرة الواجهات الزجاجية ويقع على طول بحيرة زيوريخ في سويسرا يضم نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف، وبركة، وأماكن للترفيه تطل على البحيرة.

12.كريستيانو رونالدو
ربما يعتبر كريستيانو رونالدو من أشهر لاعبي كرة القدم، حيث سبق أن نشر فيديو يعرف بمنزله الفخم في العاصمة مدريد، وتبلغ قيمته 7.1 ملايين دولار، وفيه كل ما تتمنى من ترفيه وملاعب وحوض سباحة وأرضيات من الرخام، والكثير من المرايا.

13.ليونيل ميسي
ويملك ليونيل ميسي أفضل لاعب كرة قدم في العالم منزلا رائعا في برشلونة، فقد استفاد مهاجم نادي برشلونة من خدمات المهندس المعماري الإسباني لويس دي جاريدو لتصميم المسكن بشكل أسطواني أو دائري، ويتكون من ثلاثة طوابق ويضم شرفات خشبية وساحة تجمع ضخمة، وساحات خضراء وغيرها من المميزات.

14.ديفيد بيكهام
يملك أسطورة الكرة الإنجليزية السابق بيكهام منزلا في لندن، تصل مساحته لـ 9000 قدم مربعة يضم خمسة طوابق، ثمانية غرف نوم وصالة رياضية ومنتجعا صحيا، وغرفا للتدليك، بل يحظى بنظام تكييف جديد بلغت تكلفته 8000000 دولار.

15. ديريك جيتر
لاعب البيسبول الأميركي ديريك جيتر يملك قصرا رائعا في تامبا، فلوريدا، تصل مساحة منزل أسطورة نيويورك يانكيز إلى 30875 قدما مربعة ويضم سبع غرف نوم وتسعة حمامات، ومنتجعا صحيا، ومواقف متعددة للسيارات وتبلغ قيمته 13 مليون دولار.

16.باري بوندز
يملك لاعب البيسبول باري بوندز قصرا رائعا للغاية في حدائق بيفرلي بكاليفورنيا مساحته تصل إلى 17100 قدم مربعة، وتصل قيمته إلى 25 مليون دولار يضم سبعة غرف نوم و13 حماما وبركة ماء وملعبا للرياضة، وقاعة سينما ومسرحا وصالة رياضية.

17. جيف جوردون
يحظى السائق جيفري مايكل غوردون بطل الناسكار بمنزل مميز في حي ساوث بارك، شارلوت بولاية نورث كارولينا ويضم الكثير من الغرف وحوض سباحة وبركة ومسرحا لأطفاله، وجدارا لتعليق التذكارات.

18.جيمي جونسون
يتمتع السائق جيمي جونسون بمنزل أنيق في مدينة نيويورك، حيث يتكون منزله في مانهاتن من خمس غرف نوم وتبلغ مساحته 3234 قدما مربعة.

19.فلويد مايويذر
وبعد فوزه في نزال القرن يملك الملاكم فلويد مايويذر، قصرا فاخرا في لاس فيغاس، نيفادا تبلغ مساحته 22000 قدم مربعة ويضم عشرات الأماكن الترفيهية وفيه كراجات لسيارته الفارهة.

20.واين جريتزكي
يملك واين جريتزكي نجم رياضة الهوكي على الجليد منزلا مذهلا في ويستتليك، كاليفورنيا وتبلغ قيمة الفيلا 8200000 دولار، لديه خمس غرف نوم، ويمتاز بالأسقف المزخرفة، والثريات، وتصميم المنزل مستوحى من شكل الجليد الرقيق.

 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الاستثمار الرياضى