• بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا ويدعو لجمعية عمومية غير عادية
  • يوكوهاما راعي جديد لنادي شيلسي الانجليزي
الإدارة الرياضية
حملة "تواقيع جماهيرية" تهدف لإسقاط عرش ريال مدريد أوروبيا
photo
حملة "تواقيع جماهيرية" تهدف لإسقاط عرش ريال مدريد أوروبيا
الأربعاء 18 مايو 2016 - 03:10مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
حملة "تواقيع جماهيرية" تهدف لإسقاط عرش ريال مدريد أوروبيا
photo
حملة "تواقيع جماهيرية" تهدف لإسقاط عرش ريال مدريد أوروبيا

تعرض فريق ريال مدريد الإسباني لحملة جماهيرية سيصل صداها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تهدف لإسقاط أول خمسة ألقاب حققها الفريق الملكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الفترة من السنوات 1955-1960.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية فقد تضمنت الحملة أكثر من 16 ألف توقيع تم جمعها في غضون أربعة أيام على موقع (change.org) الإلكتروني وتهدف لجمع أكبر قدر من التواقيع يصل لغاية 25 ألف إمضاء، من أجل توجيهها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويرى القائمون على حملة التوقيع التي جاءت تحت أهداف "المطالبة بالعدالة والقيم" أن على الاتحاد الأوروبي سحب الخمس كؤوس الأوروبية الأولى التي توج بها ريال مدريد الإسباني في الأعوام (1955-1956 و1959-1960)، وذلك حين كان مسمى البطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة أو كأس أبطال أوروبا.

ويعد ريال مدريد أكثر الفرق الأوروبية تتويجا باللقب الأوروبي بـ 10 ألقاب يليه فريق إسي ميلان الإيطالي بـ 7 ألقاب وبرشلونة وبايرن وليفربول بـ 5 ألقاب، وبدا أن الحملة تركز على تتويج الريال بخمسة ألقاب فقط باعتبار أن مسمى البطولة تغير في عام 1992 وتحولت إلى اسمها الجديد والحالي (دوري أبطال أوروبا) وتم زيادة عدد الفرق حتى أصبحت البطولة حاليا مكونة من 32 ناديا.

وعلى الرغم من اهتمامها بالخبر، لكن الصحيفة الكتالونية أشارت إلى أن الطلب الجماهيري وإن صب في صالح الغريم التقليدي والأزلي لبرشلونة، ريال مدريد، لكنها اعتبرته "طلبا مثيرا للسخرية".

ويستعد ريال مدريد لمواجهة جاره اللدود أتلتيكو مدريد في نهائي المسابقة الأوروبية في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، في المباراة المقررة على ملعب "سان سيرو-جوزيبي مياتزا" في مدينة ميلان الإيطالية. 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الإدارة الرياضية