• بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا ويدعو لجمعية عمومية غير عادية
  • يوكوهاما راعي جديد لنادي شيلسي الانجليزي
الاستثمار الرياضى
الجزائري محرز والمغربي بوفال يتصدران قائمة أفضل اللاعبين العرب
photo
الجزائري محرز والمغربي بوفال يتصدران قائمة أفضل اللاعبين العرب
الأربعاء 18 مايو 2016 - 03:06مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
الجزائري محرز والمغربي بوفال يتصدران قائمة أفضل اللاعبين العرب
photo
الجزائري محرز والمغربي بوفال يتصدران قائمة أفضل اللاعبين العرب

احتل الدولي الجزائري، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، الذي توج بطلا لإنجلترا، صدارة أفضل اللاعبين العرب، حسب موقع هو سكورد العالمي، والمتخصص في أدق إحصائيات لاعبي وفرق كرة القدم في العالم.

وجاء رياض محرز، ضمن العشرة الأوائل في العالم، حيث احتل المرتبة التاسعة، ليكون أول لاعب عربي وإفريقي في تصنيف هذه السنة، متقدما على المغربي، سفيان بوفال، نجم ليل الفرنسي، والمنتخب المغربي، الذي احتل المرتبة الثانية عربيا، و28 عالمياً.

وتصدر الترتيب العالمي، كما كان متوقعا، الأرجنتيني ليو ميسي، لاعب برشلونة، متقدما على زميله بالنادي، البرازيلي نيمار، فيما احتل النجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، المرتبة الثالثة.

وفي بقية ترتيب اللاعبين العرب، جاء التونسي، وهبي الخزري، والمنتقل من بوردو الفرنسي، إلى سندرلاند الإنجليزي، يناير الماضي، في المرتبة الثالثة على الصعيد العربي، و47 عالميا، فيما احتل الجزائري، رشيد غزال، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، المرتبة الرابعة عربيا و69 عالمياً.

وضمت قائمة العشرة لاعبين العرب الأوائل كذلك، جزائريا ثالثا، هو رياض بودبوز، لاعب مونبولييه الفرنسي، والذي احتل المركز 103 عالميا والخامس عربيا، ولاعبا تونسيا ثانيا، هو صيام بنيوسف، مدافع كان الفرنسي، الذي جاء في المركز 117 عالميا والسادس عربياً.

وشملت القائمة كذلك، لاعبا مصريا واحدا، مصنفا ضمن خانة أفضل اللاعبين العرب لهذا العام، وهو محمد صلاح لاعب روما، والذي جاء سابعا في الترتيب العربي، و177 عالميا.

كما ضمت اللائحة، لاعبين مغربيين آخرين بعد سفيان بوفال، يتعلق الامر بكل من رومان سايس، مدافع آنجي الفرنسي، والذي احتل المركز الثامن عربيا و191 عالميا، ليعتبر بالتالي آخر لاعب عربي في قائمة ال 200 لاعب عالمي للسنة، ونبيل درار، لاعب موناكو الفرنسي، والذي احتل بدوره المركز التاسع عربيا، و206 عالميا.

في المقابل جاء السوري، محمود داوود، لاعب بروسيا مونشين غلادباخ الألماني، في المرتبة العاشرة عربيا، حسب تصنيف هو سكورد دائما، وفي المركز 230 عالميا. 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الاستثمار الرياضى